شبكة ومنتديات السندباد من صنياوى الصانية
نرحب بك عزيزى الزائر فى شبكة السندباد الصنياوى صحيفة ومنتديات وتليفزيون السندباد
مدير عام المنتدى (( محمد جمال عوض))

شبكة ومنتديات السندباد من صنياوى الصانية


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
أهلا وسهلا بكم فى دردشة ومنتديات السندباد
يجب على الزوار التسجيل أولا لكى يستطيعو معاينة المواضيع فى فاات المنتديات ولكى يستطيعوا المشاركة مع تحيات ادارة المنتدى

شاطر | 
 

 "إنفلونزا الخنازير".. وباء على الأبواب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
السندباد
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
الجوزاء
عدد الرسائل : 325
العمر : 33
العمل/الترفيه : مدير مالى
المزاج : مشغول
عدد النقاط : 610
السٌّمعَة : -1

بطاقة السندباد
السن: العمر كله

مُساهمةموضوع: "إنفلونزا الخنازير".. وباء على الأبواب   الإثنين أبريل 27, 2009 11:36 pm

</TABLE>
وبالرغم من تصريحات الدكتور حاتم الجبلي وزير الصحة مساء اليوم الأحد 27/4/2009م بأن مصر بعيدة عن مرمى إنفلونزا الخنازير، إلا أن مصادر بيطرية أكدت أن الوباء ليس بعيدًا عن مصر خاصة أنه يسكنها أكثر من 300 ألف رأس خنزير والكارثة أن هذه مزارع هذه الخنازير تقع وسط الكتل السكانية، وكان لها دور كبير في انتشار فيروس إنفلونزا الطيور.




وتعود المخاوف إلى أن الخنازير تعمل على تحور الفيروس في أجسامها وإخراج فيروس محور جديد ينتقل إلى البشر، ومن ثَمَّ ينتقل من إنسانٍ إلى إنسانٍ آخر، مثل الإنفلونزا البشرية العادية.
وفي هذا الإطار حذَّر خبراء بيطريون من "كارثة محققة" في انتظار المصريين إذا وصل الفيروس إلينا، إلى الحد الذي أكد فيه البعض من أنه سوف يموت ما يقرب من 18 مليون مصري في أيام قليلة إذا وصل إلينا هذا الفيروس.
وطالب العديد من الخبراء بضرورة الإعدام الفوري للخنازير الموجود في مصر، أو نقلها بعيدًا عن الكتل السكنية، وتحديدًا في الصحراء على أقل تقدير.
(إخوان أون لاين) حاور الخبراء والمختصين حول أسباب تفاقم الأزمة والسبل العلمية للخروج منها..



<table style="WIDTH: 309px; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 233px" borderColor=#e5f1ff width=309 align=left bgColor=#e5f1ff border=1>
<td width="100%"> </TD>
<td width="100%">
إنفلونزا الخنازير تثير الذعر في العالم</TD>
</TR></TABLE>
بدايةً يقول الدكتور محمد يوسف وكيل كلية الطب البيطري جامعة المنصورة إن الخطورة المترتبة على انتقال فيروس إنفلونزا الطيور إلى الخنازير يكمن في أنها تعتبر "عائلاً وسيطًا" بين الطائر والإنسان أو بمعنى آخر مكان يحدث فيه تحور للفيروس بما يؤدي إلى انتقال الفيروس من الإنسان إلى الإنسان مثل الإنفلونزا العادية.
وأضاف أن نسبة الخنازير القليلة وبؤرها المعروفة ووضعها تحت السيطرة جميعها عوامل يمكن أن تساهم في عدم حدوث الأزمة، ولكنه أكد أن نقل حظائر الخنازير إلى الأماكن الخالية، والبعيدة عن الكتل السكنية هو الحل الوحيد العاجل لتفادي تبعات الأزمة.
واستبعد د. يوسف أن يؤدي إعدام الخنازير إلى حل الأزمة، مشددًا على أن ذلك من الممكن أن يؤدي إلى أزمة سياسية ودينية وصدام مع المسيحيين، كما توقع أن يكون عدد من الخنازير في مصر مصابًا بالفيروس نتيجة لعدم إجراء الفحوصات والاختبارات التأكيدية عليها، والتي يجب أن تكون هي الخطوة الأولى حتى نتأكد من خلو الحيوانات الموجودة لدينا من الفيروس أو عدمه، مبديًا تخوفه من أن يقوم أصحاب الحظائر بإخفاء الخنازير خوفًا من إعدامها، مشيرًا إلى أن الإعدام يكون في حالة ثبوت إصابة الحيوان بالفيروس.
</TR>


"إنفلونزا الخنازير".. وباء على الأبواب


[22:40مكة المكرمة ] [26/04/2009]
</A></A>








خبراء الطب البيطري يضعون روشتة المواجهة:
- نقل الحظائر خارج المناطق السكنية هو الحل العاجل
- 18 مليون مصري مهددون بالموت إذا دخل الوباء
- مراقبة الحدود والبعد عن المصالح الشخصية ضرورة قصوى
- الحكومة تنفق لتجهيز "المدافن" للضحايا وليس لعلاجهم
تحقيق- خالد عفيفي:
حالة من الرعب والقلق انتابت الأوساط الصحية العالمية بعد انتشار مرض إنفلونزا الخنازير الذي يهدد بوباء عالمي لن يستطيع أحد إيقافه، ورغم أن تحور فيروس H5N1 إلى H1N1، بدأ في المكسيك وانتقل إلى الولايات المتحدة، إلا أن الهلع أصاب المسئولين المصريين الذين بات لسان حالهم يقول "إحنا كنا ناقصين خنازير كفاية علينا الطيور" هذه الحال وإن لم يتم التصريح بها علانيةً إلا أن الاجتماعات الطارئة التي شهدتها وزارة الصحة خلال الساعات الماضية تؤكد اقتراب الفاجعة من مصر.



<table style="WIDTH: 309px; BORDER-COLLAPSE: collapse; HEIGHT: 233px" borderColor=#e5f1ff width=309 align=left bgColor=#e5f1ff border=1><tr><td width="100%"> </TD></TR>
<tr><td width="100%">
د. حاتم الجبلي</TD></TR>

-----------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sania.all-up.com
السندباد
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر
الجوزاء
عدد الرسائل : 325
العمر : 33
العمل/الترفيه : مدير مالى
المزاج : مشغول
عدد النقاط : 610
السٌّمعَة : -1

بطاقة السندباد
السن: العمر كله

مُساهمةموضوع: رد: "إنفلونزا الخنازير".. وباء على الأبواب   الإثنين أبريل 27, 2009 11:36 pm

قنبلة موقوتة
ويؤكد الدكتور أحمد شوقي عضو مجلس نقابة الأطباء البيطريين أن السبب في التخوف من كارثة مقبلة بفعل تحور إنفلونزا الطيور بإنفلونزا الخنازير يرجع إلى وجود خللٍ في إدارة أجهزة الدولة لأزمة إنفلونزا الطيور منذ بدايتها.
وشدد على أن السياسة عندما تدخل في العلم من المنتظر حدوث أي كارثة، قائلاً: "الحكومة لا تفكر في مواجهة ومكافحة الفيروس قبل انتشاره وإنما تجهز التكاليف المادية لإنشاء مدافن لمن يموت جراء المرض!".



</TR>
احتياطات وقائية لمواجهة انتشار إنفلونزا الخنازير
وأوضح أن مَن أسماهم "أصحاب المصالح" يعطلون قانون "الإشراف الطبي على التجمعات السكنية" ويحاولون إخراج قانون يحظر نقل الطيور الحية بين المحافظات أو استيرادها.
وشدد د. شوقي على ضرورة نقل حظائر الخنازير خارج المناطق السكنية تحت إشراف طبي مشدد تفاديًا لقنبلة موقوتة يمكن انفجارها في أي وقت.
وأشار إلى أن الخنازير تعتبر مخزنًا للإنفلونزا البشرية أو الطيور وتشكل مجموعة إنفلونزا الخنازير خطورة بالغة في حال تحورها لتنتقل من إنسانٍ إلى آخر، متوقعًا كارثة محققة بين يوم وليلة إن لم تتم السيطرة على الأزمة من خلال الوسائل السابقة.
فساد الحكومة
من جانبه وجَّه الدكتور شهاب عبد الحميد عضو مجلس نقابة البيطريين أصابع الاتهام إلى الفساد المستشري في الحكومة وسيطرة مجموعة من المنتفعين وأصحاب المصالح على القرار السياسي في مصر.
وحذَّر تحذيرًا شديدَ اللهجة من احتمالية وفاة 18 مليون مصري في غضون أيام قليلة إذا انتقل الفيروس من إنسانٍ إلى آخر بسبب التكدس السكاني في وسط الدلتا والقاهرة الكبرى، بالإضافةِ إلى عدم وجود أي نوعٍ من أنواع الحماية الطبية والتعامل الصحي مع الأمور والأزمات.
وطالب د. شهاب بضرورةِ إعدام جميع الخنازير الموجودة في مصر وإحضار لحومها مجمدة ومجهزة من الخارج احترامًا للمسيحيين الذي يعتبرون الخنزير وجبةً لهم، مقارنًا بين تلك الخطوة والقلق المحتمل حدوثه مع الأقباط وبين الكارثة المنتظرة إذا استشرى المرض قائلاً: "نحن لا نتحدث عن مصلحة فئة معينة، فالموضوع متعلق بالأمن القومي للبلد ومستقبلها، كما أن الوباءَ لن يفرق بين مسلم ومسيحي".
وأكد أن الخبراءَ البيطريين طالبوا منذ أول يوم لظهور إنفلونزا الطيور في 2006م بمكافحة المرض، ونقل حظائر الخنازير خارج المناطق السكنية، ولكن مسئولين كبارًا استفادوا بالملايين من جرَّاء استمرار وتفاقم الأزمة في استيراد وتصنيع أمصال معظمها مضروب ومن دول مثل المكسيك التي مات فيها العشرات في أول ساعاتٍ لاكتشاف المرض منذ أمس.
وشدد على أن المطلوب لحل الأزمة هو أن تتكاتف جهود أجهزة الدولة والجماهير، على أن يكون هناك مخلصون يخافون على المصلحة الوطنية وضرورة تنحية المصالح الفردية والفئوية بعيدًا، والبعد عن العشوائية في التصرفات.



</TR>
الذعر يجتاح العالم خوفًا من إنفلونزا الخنازير
وتوقَّع أن تظهر خلال الفترة المقبلة "مافيا" كالتي ظهرت في 2006م تعمل على عدم حل الأزمة للاستفادة من ورائها باستيراد الأمصال واللقاحات، وخاصةً في ظل انتشار المحسوبية والفساد والرشاوى.
واستنكر د. شهاب تشكيل اللجنة المسئولة عن مكافحة إنفلونزا الطيور دون أن يكون فيها طبيب بيطري واحد الأمر الذي يفاقم المشكلة، مطالبًا بتصنيع مصل وطني؛ نظرًا لإمكانية اختلاف الفيروس في مصر عنه في دول أخرى.
مراقبة الحدود
ويضيف الدكتور أحمد علي سامي أستاذ الطب البيطري بجامعة الإسكندرية أن أهم خطوة يجب على الحكومة اتخاذها الآن هي تأمين مداخل البلاد، وتوقيع الكشف على جميع الوافدين إلى مصر، ومنع أي مشتبه من حملة الفيروس من دخول البلاد.
وأضاف أن نقل حظائر الخنازير خارج إطار مناطق التكتل السكاني أصبح أمرًا ضروريًّا في الوقت الحالي، مستبعدًا أن يؤدي إعدام جميع الخنازير إلى حل الأزمة.
وأشار إلى أن الخنازير وعاء أو مطبخ لخلط مجموعةٍ من السلالات المختلفة للإنفلونزا البشرية وإنفلونزا الطيور والخنازير والخروج في النهاية بسلالاتٍ جديدة تكون أشد خطرًا وفتكًا من سابقاتها.
وتوقَّع د. سامي أن تستطيع أمريكا التوصل إلى المصل الواقي من المرض H1N1) ) خلال أسابيع، وفي سؤالنا حول استفادة مصر من هذا المصل في ظل عدم استفادتها من المصل الواقي من إنفلونزا الطيور (h5n1) ووصول الفيروس إلى مرحلة الوباء؟ قال إن الدولة في هذا الوقت ملزمة بإيجاد الأمصال وتقديمها للناس.
وعلى الرغم من الطريقة المطمئنة التي تكلَّم بها د. سامي إلا أنه عاد وقال: "إحنا مش عارفين نخلص من إنفلونزا الطيور حتى الآن تجيلنا إنفلونزا الخنازير، ربنا يسترها معانا!!".

-----------------------------------------------------------------------
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sania.all-up.com
 
"إنفلونزا الخنازير".. وباء على الأبواب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» "أنقذ نفسك".. وتخلّص من عيوبك مع أشرف شاهين
» تحميل القران الكريم كاملا برابط واحد " فارس عباد "
» طريقة عمل الشيبسى المقرمش زى الشيبسى اللى بتشتريه فى اكياس"
» سلسة الكتب النادرة_"الجزء الأول": كتب التحليل المالي
» قصة "معن بن زائدة والأعرابي"

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة ومنتديات السندباد من صنياوى الصانية :: المنتديات العامة :: منتدى القضايا الساخنة-
انتقل الى: